الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ‏بالصور : تنمية طابة تبدأ بالرقم واحد لتسويق المنتجات

‏بالصور : تنمية طابة تبدأ بالرقم واحد لتسويق المنتجات

نجح مهرجان السوق الشعبي الأول الذي ينظمه القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية بطابة في المشاركة الفعالة بعروض الأكلات الشعبية القديمة والحديثة بأنواعها المختلفة خلال الفترة 19 -22 صفر 1437 بمقر اللجنة.

وقد تميز المهرجان النسائي بطبخ الجريش والهريس والمرقوق والكشري وكذلك البقل والدهن والحناء ، حيث أشادت المشاركات بعرض منتجاتهن المتنوعة بجهود لجنة تنمية طابة وحرصها على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زوار المهرجان من النساء بحضور مديرة القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية بحائل حنان العنزي والاستاذه وضحاء السالم والاستاذه مشعه الشمري  ، مما أسهم في تشجيع الدخل وتحقيق مزيد من التعريف والدعاية وهو بمثابة الرقم واحد لهن.

وقالت « أم فهد» التي تقوم بعمل المأكولات الشعبية متعددة الأصناف أن الطبخ الشعبي هو أحد الحرف القديمة ، حيث كان النساء في الوقت الماضي يتفنن في عمل المأكولات الشعبية ، والتي مازالت مستمرة على الرغم من الكم الهائل من الطبخات الحديثة وذلك لكسب لقمة العيش ، مبينةً أن الأكلات الشعبية تعد سيدة المائدة السعودية ، وأن الطلب عليها بشغف خصوصاً المرقوق والهريس والقرصان.

كما ثمن عدد من المشاركات في المهرجان دور اللجنة في إتاحة الفرصة لهن للمشاركة وتسويق منتجاتهن في مثل هذه المهرجانات الصغيره ، وخصوصاً الطبخ الذي أصبح له رواجاً واسعاً من قبل السيدات والفتيات.

الجدير بالذكر أن عدد زوار مهرجان السوق الشعبي يبلغ يومياً من 100 – 150 من جميع القرى التي تخدمها اللجنة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12