الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بدء التطبيق التجريبي لخدمة التعاقد الإلكتروني بين الأفراد ومكاتب الاستقدام عبر “مساند”

بدء التطبيق التجريبي لخدمة التعاقد الإلكتروني بين الأفراد ومكاتب الاستقدام عبر “مساند”

بدأت وزارة العمل، التطبيق التجريبي لخدمة جديدة للتعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة، بين الأفراد ومكاتب الاستقدام عبر برنامج “مساند”.

وقال مصدر بالوزارة، إنه تم البدء في تطبيق الخدمة مع عدد من مكاتب الاستقدام بالرياض، لمعالجة أي إشكالات قد تظهر خلال هذه الفترة، وذلك لضمان فاعلية البرنامج وسهولة استخدامه، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأبان المصدر أن تطبيق هذه الخدمة سيفتح السوق أمام أصحاب العمل ومكاتب الاستقدام، بحيث يصبح بمقدور صاحب العمل التعاقد مع أي مكتب بالمملكة في أي مدينة كانت، ودون الحاجة إلى مراجعة ذلك المكتب.

وأضاف أن الخدمة ستتيح للوزارة مراقبة مكاتب الاستقدام، والتأكد من وصول العمالة المنزلية في المواعيد المحددة وعدم تأخيرها، بحيث تستطيع الوزارة معاقبة المكاتب المتأخرة دون الحاجة لتقديم صاحب العمل شكوى على المكتب.

يذكر أن وزارة العمل كانت قد أتاحت خدمة إصدار تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونياً، وألزمت مكاتب الاستقدام بوضع تكاليف استقدام العمالة على موقع “مساند”، وشددت على عدم التعامل مع المكاتب غير المسجلة في هذا الموقع.