الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منتج وثائقي “كيف واجهت السعودية القاعدة”: سننتج فيلماً ضخماً ونعرضه في السينما العالمية

منتج وثائقي “كيف واجهت السعودية القاعدة”: سننتج فيلماً ضخماً ونعرضه في السينما العالمية

كشف منتج الفيلم الوثائقي “كيف واجهت السعودية القاعدة”، عادل العبدالكريم، عن إنتاج فيلم سينمائي لمدة 90 دقيقة لعرضه في دور السينما العالمية بعد الانتهاء من إجراءات التوزيع، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وأوضح العبدالكريم أن الفيلم المزمع، سيتضمن كافة مراحل تنفيذ العمليات الإرهابية، بدءاً بمرحلة التخطيط وحالة المنفذ يوم العملية، وحتى لحظة تنفيذه للعملية الإرهابية، مشيراً إلى أنه سيظهر لقطات حقيقية للإرهابيين.

وحول فيلم “كيف واجهت السعودية القاعدة”، قال العبدالكريم إنه تضمن مشاهد حقيقية استُخلصت من أشرطة تم الحصول عليها من وزارة الداخلية، وأنه خلاصة عمل 3 أعوام و1300 ساعة، مبيناً أنه سيتم عرض 12 حلقة أخرى من الفيلم، تستعرض كل حادثة بشكل منفرد، وتتناول مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، وطرق تجنيدها للشباب.

وأشار إلى أنه تم إصدار كتاب حول هذا الموضوع باللغتين العربية والإنجليزية وتم نشره في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما كشف العبدالكريم أن العمل جارٍ لإنتاج فيلم وثائقي عن “عاصفة الحزم”، يتناول العملية العسكرية في اليمن، وأسباب وصول الأوضاع هناك إلى هذا الحال، ويكشف الجهات التي تقف خلف الحوثيين، كما يتضمن معلومات حقيقية، وقصصاً يرويها اليمنيون أنفسهم ويظهرون فيها معلومات لأول مرة.