الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدة: إحباط محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض بموقع استراتيجي في خليج سلمان

جدة: إحباط محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض بموقع استراتيجي في خليج سلمان

أحبطت وزارتا العدل والشؤون البلدية وإدارة المباحث الجنائية، محاولة رجل أعمال الاستيلاء على قطعة أرض بموقع استراتيجي في خليج سلمان بشمال محافظة جدة، باستخدام صورة صك مزور، وأحيلت الواقعة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي انتهت تحقيقاتها إلى ثبوت تزوير الصك.

وفي التفاصيل طبقاً لما أوردتها “عكاظ”، فقد رصدت بلدية ذهبان محاولة “تشبيك” على الموقع، فأبلغت أمانة جدة، التي بدورها أشعرت الجهات المختصة، حيث حررت شرطة جدة قضية تزوير حجة استحكام على الأرض وأحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأوضحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة، في إحالتها، أنه تم تزوير صك الأرض، نظراً لوجود تعليمات تقضي بالمحافظة على الموقع وعدم التعدي عليه، فيما أكد المفتش القضائي بوزارة العدل عدم موافقة الوزارة على منح حجة استحكام على الموقع، كونه متداخلاً مع مخططات الأمانة ومدّ مياه خليج سلمان.

وأوضح أمين محافظة جدة وكتاب عدل، أن رجل الأعمال يتعامل بصورة من الصك، تحمل رقماً وتاريخاً مسجلاً قبل عشر سنوات، فيما لم يتم ضبط الأصل أو تسجيله لدى الجهات المعنية أو استخراجه من المحكمة، الأمر الذي يؤكد أنه مزور.

وحققت الجهات المختصة مع أحد أطراف القضية الذي يحمل صورة من الصك، وأحالته للمحكمة الإدارية بتهمة التزوير، لكن تبين ألا علاقة له بتزوير الصك، وتم إحالة القضية إلى محكمة الاستئناف الإداري، التي بدورها تباشر حالياً تدقيق الحكم، ويُتوقع أن تفصل في القضية خلال شهرين.