الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / حائل تتصدر فئة الأكبر سنا بالناخبين

حائل تتصدر فئة الأكبر سنا بالناخبين

سجلت منطقة حائل كثافة في قيد الناخبين على مستوى الأمانات للفئة العمرية فوق 75 عاما بنسبة وصلت إلى 15.1% تلتها الرياض بنسبة 10 %.

فيما حققت أعلى كثافة على مناطق المملكة في قيد الناخبين ذكورا وإناثا على مستوى اللجان يفوق 80 % بالتساوي مع منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية، حيث بلغ إجمالي الناخبين المقيدين في سجلات المرحلة الثالثة للانتخابات البلدية في منطقة حائل 46543 ناخبا. وبلغ عدد الذكور المقيدين 35857 والناخبات من الإناث 10686، وأهلتها هذه الأرقام لتكون ثاني مناطق المملكة على مستوى (اللجان) من حيث الكثافة العددية للذكور بعد الرياض والرابعة في عدد الإناث، وفي الفئات العمرية من 18 – 21 حققت حائل المركز الثاني على مستوى (اللجان) في إجمالي العدد بعد منطقة الرياض.

وفي مرحلة الحملات الانتخابية سجل المرشحون حضورا بارزا في هذا السياق، حيث بلغ إجمالي الحملات الانتخابية قياسا بعدد المرشحين ما يفوق 77 %، وتفاوتت الحملات من مرشح لآخر ابتداء من لوحات دعائية على الأرصفة إلى إقامة مخيمات على طرقات المدينة وندوات حوارية ولقاءات بالمرشحين.

أمين حائل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس قال إن المراكز الانتخابية شهدت إقبالا مميزا جداً على المستوى الوطني في مرحلة قيد الناخبين، مشيراً إلى أن مرحلة تسجيل الناخبين في المنطقة شهدت افتتاح 4 مراكز إضافية في محافظات الغزالة والحائط والشنان وتربة بعد أن أغلفت فيها أبواب المراكز الانتخابية الأولى أمام الناخبين بسبب اكتمال تسجيل العدد المسموح به والبالغ 3000 ناخب في بداية الانتخابات.