الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الممرضة افراح الشمري تسعِف شبان تعرضوا لحادث مروري جنوب حائل
الصورة تعبيرية

الممرضة افراح الشمري تسعِف شبان تعرضوا لحادث مروري جنوب حائل

تعرض مجموعة شباب لحادث إنقلاب يوم الجمعة الموافق 22 / 2 / 1437 هـ ، على طريق المختلف جنوب منطقة حائل 60 كلم نتج عنها وفاة وإصابات متفرقة .

وتبين التفاصيل التي حصلت عليها ” صوت حائل ” أنه وقع حادث انقلاب لخمسة شباب يوم الجمعة الماضية عند الساعة 3 عصراً على طرق المختلف جنوب حائل ،وصادف ذلك مرور عائلة خارجة للتنزه في البر ، وشاءت الأقدار أن يكون من بين تلك العائلة أبنتهم الممرضة افراح خليف السحيمي الخريصي الشمري والتي تعمل في مستشفى موقق غرب حائل .

وفي الحال أجرت الممرضة افراح الشمري الإسعافات الأولية للمصابين بحسب أهمية الحالات ، وتحدثت معهم لمعرفة مدى وعيهما ، حيث احتاج أحد المصابين وهي الحالة الصعبة ،لعملية إنعاش قلبي رئوي والتي استمرت لمدة 20 دقيقة إلى أن توقف النبض وتوفي رحمه الله ، ومن ثم هرعت للحالة الثانية وكان مصاب بكسر باليد وجروح في الرأس ، وعلى الفور قامت بربط شماغه على يده وتعليقها في رقبته وتضميد جراحه وطمأننه بصحته الجيدة، ووجهت بأن يبقى ثابتاً قدر الإمكان كي لا تتضاعف الإصابة .ومن ثم انتقلت إلى الحالة الثالثة وكان طفل يبلغ من العمر 9 سنوات وحالته مستقره ويعاني من كسور في اليد والفخذ والساق وعلى الفور تم نقله إلى سيارة أحد المتواجدين لنقله إلى مستشفى موقق، أما الحالات الرابعة والخامسة فكانت مستقرة ولله الحمد ، وقامت ” الشمرية ” بإعطاء سيارة والدها التي كانت تقودها أثناء وقوع الحادث لإحد المتواجدين في موقع الحادث لنقلهم إلى مستشفى موقق العام والذي كان الأقرب .

وأضافت بأن موقع الحادث لا يوجد فيه تغطية شبكة للاتصال ، مما تسبب بعدم تمكنا من الأتصال على الهلال الأحمر والجهات الأمنية لمباشرت الحادث . وأكدت بأن ما قامت به هو واجب ديني وإنساني وأخلاقي وتسأل الله بأن لا يحرمها الأجر والثواب وأن يشافي المصابين ويرحم المتوفي .

ومن جهة أخرى كرم مدير مستشفى موقق العام خلف بن يوسف الزامل الممرضه افراح خليف الخريصي بشهادة شكر وتقدير ، وأشاد بما قدمته من عمل وواجب ديني واخلاقي وأنقاذ أنفس من الموت ،راجياً من الله بأن لا يحرمها الأجر والثواب .

من جهتهم، قدم أهالي المصابين شكرهم وتقديرهم للمرضة افراح الشمري , مؤكدين أن ذلك يدل على تربيتهن التربية الصالحة وحبها للخير, مشيرين إلى أن خبرتها في الإسعافات الأولية ساهمت في نقل المُصَابيِن في وقت قياسي, وتوفير سيارة الإسعاف التي قد تقطع شوطاَ من الوقت في تحديد موقع الحاث كونه في منطقة تفتقر لشبكة الهاتف .

5 تعليقات

  1. جزاه الله خير الجزا

  2. فرح عسئ حياتك كلها مسرات وافراح
    يسعدك ربي علئ فزعتك لحادث الجمعه
    عسئ بطن ضمك ويدين لمتك ماتعرض علئ النار
    وعسئ ابوك يابنت الأجواد ماتفقدينه
    يجزاك ربي جنته وفزعتك ماهي غريبه
    شمر وكل القبايل تفخر بفعلك ي الشمريه

    الله يجزاك جنه الفردوس الأعلئ يابنت ابوك عساك ماتفقدين غواليك يارب أشكرك كل الشكر لأنقاذك بعد الله لأخوي ومن معه
    فعلا كلمه شكر لاتوفيك حقك ويخونني التعبير بهذا الموقف ولأكن دعواتي لكي انا واخي وعائلتي بظهر الغيب لاتغيب بئذن الله حفظك الله ورعاك من كل شر
    #استودعتك الله ي الخريصيه

  3. ونعم والله بالخريصيه والشمامره عامه من عوايدهم الطيب

  4. افنان بدر البريكي الشمري

    جزاك خير افراح البريكي لانك انقذتي اخوي عبدالله ربي يوفقك