الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الشؤون الاجتماعية”: البدء في تنفيذ الأمر الملكي بفك الرهن عن السيارات الممنوحة للمعاقين

“الشؤون الاجتماعية”: البدء في تنفيذ الأمر الملكي بفك الرهن عن السيارات الممنوحة للمعاقين

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالله المعيقل، صدور التوجيهات بالبدء بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ المتضمن فك الرهن المقيد للتصرف في السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة.

وأوضح المعيقل من خلال تغريدات دُونت على حساب الوزارة اليوم بموقع “تويتر”، أن موافقة خادم الحرمين، على فك الرهن عن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة تشمل نحو ٦٣٠٠سيارة؛ فيما كانت الأنظمة السابقة تلزم المستفيدين بعدم بيع السيارات لمدة 5 سنوات.

وأشار إلى أن الوزارة لمست معاناة بعض الأسر المستفيدة من السيارات لأسباب عديدة، منها وفاة المستفيد وانتقال السيارة للورثة وعدم مناسبة بعض السيارات للمستفيد أو إصابتها في حوادث أو نحوها، ما حدا بالوزارة إلى الرفع للمقام السامي بطلب فك الرهن والتصرف في السيارة.

وبيَن المعيقل، أن إجراءات فك الرهن على السيارات ستكون لدى إدارات المرور، لافتاً إلى أن كل من يرغب في فك رهن سيارته التوجه لإدارة المرور في منطقته، دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.