الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / منتج وثائقي “القاعدة” يكشف عن لقطات غير أخلاقية لأفراد التنظيم.. ويؤكد: الفيلم سيعرض قريباً بأمريكا

منتج وثائقي “القاعدة” يكشف عن لقطات غير أخلاقية لأفراد التنظيم.. ويؤكد: الفيلم سيعرض قريباً بأمريكا

قال المنتج المنفذ للفيلم الوثائقي “كيف واجهت السعودية القاعدة” الذي تم عرضه على شاشة قناة “العربية” قبل أيام عادل عبدالكريم إن فريق الإنتاج اكتشف العديد من اللقطات غير الأخلاقية التي كان يمارسها أفراد تنظيم القاعدة، وذلك في مقاطعهم غير الممنتجة والتي عثرت عليها قوات الأمن السعودية خلال المداهمات الاستباقية لأوكارهم.

وبرر وفقاً لصحيفة “سبق” حجب هذه اللقطات عن المشاهدين، بالقول: “احتراماً للمشاهد حذفنا تلك اللقطات، سواء للمنظرين منهم أو من أفراد التنظيم، واكتفينا بباقي اللقطات التي شاهدها الملايين في الأجزاء الثلاثة للفيلم الوثائقي”.

ولفت إلى أن هناك ١٢ جزءاً شبيهاً بما تم عرضه يتم تجهيزها الآن لعرضها لاحقاً، تتحدث عن زوايا أخرى من زوايا التنظيم وتتعلق بكيفية التمويل المالي لهذه الجماعات وتستضيف العديد من المقبوض عليهم.

ونوه عبدالكريم إلى أن الفيلم الوثائقي الذي عُرض على قناة العربية تم تحويله إلى فيلم وثائقي يحكي قصة التنظيم لمدة ٩٠ دقيقة، وسيُعرض في دور السينما الأمريكية خلال فترة قريبة، وفي حال نجاحه سيتم عرضه في دور السينما في أوروبا.