الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / تقرير: الكويت الأولى في جذب مواطني مجلس التعاون للعمل بها

تقرير: الكويت الأولى في جذب مواطني مجلس التعاون للعمل بها

كشف تقريرٌ أن عـدد مـواطني دول مجلـس التعاون العـاملـين في القـطـاع الحكـومي بالـدول الأعضـاء الأخـرى بلغ 11.5 ألف في عام 2014م، فيما حلت دولة الكـويت في المرتبة الأولى في جذب مواطني الدول الأعضاء الأخرى للعمل في القطاع الحكومي بها خلال ذلك العام.

وأظهر التقرير الإحصائي، الذي أعده قطاع المعلومات في الأمانة العامة لمجلس التعاون، أن نسبة مواطني المجلس العاملين خارج دولهم بدولة الكويت بلغت 86% وعددهم حوالي 10 آلاف موظف، بينما احتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية بـ 9% واستقطبت ما يزيد على 1000 موظف، تلتها قطر ثالثة بعدد 290 موظفاً، بنسبة 2.5%، فالبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية المراتب الرابعة والخامسة والسادسة، وبلغ عدد الموظفين العاملين بها 208 و 40 و 23 موظفاً من مواطني الدول الأعضاء الأخرى على التوالي.

وفيما يخص القطاع الأهلي فقد بلغ عدد مواطني دول مجلـس التـعاون العاملين بالدول الأعضاء الأخرى، حوالي 19 ألف موظف في عام 2014م.

وحلت أيضا دولة الكويت في المرتبة الأولى من بين الدول الأعضاء في المجلس في استقطاب مواطني الدول الأعضاء الأخرى للعمل بالقطاع الخاص بأكثر من 12.5 ألف موظف، واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية بـ 3.5 ألف موظف.

أما المملكة العربية السعودية فقد احتلت المرتبة الثالثة في استقطاب مواطني دول المجلس للعمل بقطاعها الأهلي، حيث بلغ عدد العاملين 1409 موظفين، وبنسبة قدرها 7.6%.

تقرير: الكويت الأولى في جذب مواطني مجلس التعاون للعمل بها