الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / 35 حالة عنف أسري في حائل خلال عام

35 حالة عنف أسري في حائل خلال عام

كشف رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء الأسري بصحة حائل الدكتور عبدالعزيز النخيلان، أن مستشفيات المنطقة سجلت خلال العام الماضي 1436هـ، أكثر من 26 حالة عنف ضد المرأة و9 ضد الطفل.
جاء ذلك في كلمة له خلال فعاليات اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمه فريق الحماية من العنف والإيذاء الأسري بصحة حائل، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبد المحسن العمّار، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الاختصاصي حمود المطرفي، والأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المستشار القانوني خالد الفاخري، وعدد من العاملين والدارسين في جامعة حائل وطالبات الطب والتدريب ووحدة الحماية في الشؤون الاجتماعية بحائل ومنسوبي الصحة من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة.
من جهته، أشار مدير مستشفى الولادة والأطفال الاختصاصي أول سعود الشبلي، إلى دور الإسلام في حماية المرأة وتوثيق حقوقها على مر العصور.
وألقت منسقة لجنة الحماية من العنف والإيذاء الأسري ورئيسة قسم الخدمة الاجتماعية في مستشفى حائل موضي الشمري، كلمة أوضحت فيها أهمية لجان الحماية في المستشفيات والحرص على اكتشاف الحالات وتوفير الحماية اللازمة لضحايا العنف.
كما ألقى المستشار خالد الفاخري، محاضرة عن قانون حماية الطفل، وقدم شرحاً مفصلاً لفقراته.
واشتملت فعاليات حفل افتتاح اليوم على فيلم وثائقي حول العنف ضد المرأة.