الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جمعية سفانة تواصل تقديمها للوعي الصحي في مدارس البنات بحائل

جمعية سفانة تواصل تقديمها للوعي الصحي في مدارس البنات بحائل

في إطار الشراكة المجتمعية مع مدارس التعليم بحائل، وضمن سلسلة المحاضرات التوعوية، نظم القسم النسائي بجمعية سفانة الخيرية للخدمات الصحية بحائل، يومي الأحد والإثنين 24 و 25/2/1437هـ، محاضرتان لتوعية طالبات مدرسة المتوسطة الثالثة والعشرون، ألقتها المثقفة أخصائية علاج فيزيائي أسماء الشمري.

وجاءت المحاضرة الأولى تحت عنوان ” أناقتي في نظافتي “، تضمنت عدة محاور، وركزت على الاهتمام بالنظافة الشخصية وزيادة الوعي بأهمية النظافة، وشهدت تفاعلا كبيرا من الطالبات اللاتي طرحن عدة أسئلة حول موضوع المحاضرة، كما سجلن إعجابهن بالفعالية.

وكانت المحاضرة الثانية تحت عنوان ” صحتي وجمال في غذائي “، قدمت معلومات توعوية للطالبات حول علاقة الغذاء بالصحة والجمال، وتحدثت عن وجبة الإفطار وأهميتها للجسم وأهم العناصر التي لابد أن تحتوي عليها، والعناصر غير المرغوب فيها في هذه الوجبة.

ومن جانب آخر قدم فريق الجمعية عرضًا مرئيًا لمشاريع الجمعية ومناقشة أنشطتها وبرامجها مع منسوبات المدرسة.

وتأتي هذه المحاضرات في ضمن النشاط التوعوي الذي تنظمه إدارة المدرسة بإشراف مديرة المدرسة الأستاذة مريم العقيل، والمرشدة الطلابية حصة الدوسري والمرشدة الصحية شيخة الباني.

وفي الختام، تقدمت مديرة القسم النسائي بجمعية سفانة الخيرية الأستاذة صيته الشمري، بالشكر لإدارة المدرسة على إتاحة الفرصة للجمعية لإقامة المحاضرة الهادفة والتي تسهم في توعية الطالبات وتقويم سلوكياتهن.

كما قدمت مديرة المدرسة شهادات شكر وتقدير لفريق جمعية سفانة الخيرية لجهودها في خدمة المجتمع وما تقدمه من برامج توعوية وخدمات صحية.

safana1 safana2 safana3 safana4