الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / طالبات جامعة حائل يطلقن حملة “وطنية” لتعزيز الانتماء

طالبات جامعة حائل يطلقن حملة “وطنية” لتعزيز الانتماء

اختتمت طالبات جامعة حائل حملة طلابية وطنية تحت عنوان (الوطن.. أمانة) برعاية الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر المشرفة العامة على كليات الطالبات، قدّمن فيها محاضرات وطنية تعزز الانتماء والمواطنة لدى الطالبات، على مسرح كلية الطب.

وبدأت الحملة والتي امتدت على مدى ثلاثة أيام بمسيرة وعزف للسلام الملكي، ثم ارتجلت الدكتورة حنان آل عامر كلمة قالت فيها: إن حماية الوطن ومكتسباته واجب على كل مواطن، كما أن طاعة ولاة الأمر أمانة في أعناقنا كما كان أمانة في أعناق آباءنا وأجدادنا الذين ضحوا بأنفسهم للحفاظ على أمن هذا الوطن.

ثم بعد ذلك، ألقت الطالبة هيفاء سعد الشمري من كلية الفنون والآداب بقصيدة شعرية عن الوطن، وقدمت الطالبة آلاء الرشيدي أنشودة بعنوان “يا وطنا”.

وشاركت الأستاذة عفراء سعود الشمري من قسم العلوم الاجتماعية محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن” عرّفت من خلالها عن الوطن وأهمية طاعة ولاة الأمر، والحرص على تربية الأبناء والاهتمام بهم لصناعة إنسان يهتم بالتعاون بين الأفراد تحت مظلة الوطن، كما أكدت الشمري على أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والتي تعود منافعها إلى جميع مصالح هذا الوطن، وبينت إلى أن اتباع الأنظمة والقوانين يعكس قيمة الفرد ووعيه لحفاظه على أنظمة هذا البلد.

ألقت الطالبتان سهام الزماي وغدير الوهبي بكلمتين عن الوطن حملت عنوانين “الوطنية الإلكترونية، وطني” وعرضت الطالبة مريم العنزي مقطع مرئي يحمل أبيات شعرية عن الوطن.

بعد ذلك، أقيمت محاضرة للدكتورة فاطمة المنصور وكيلة عمادة شؤون الطالبات بعنوان “المسؤولية الدينية” أكدت من خلالها أن الأمن والأمان عماد الجهود التنموية، موضحةً إلى أن الأمن متعدد وأهمها الأمان الفكري والوطني، معتمدةً على أن ارتباطهما بهوية الأمة وشخصيتها الحضارية.

وأشارت الدكتورة المنصور إلى أن التمسك بالقرآن الكريم والسنة النبوية من أهم الوسائل التي تساهم مساهمة كبرى في حماية الأمن الفكري، وتصنع شابًا وشابةً مستعدين لمواجهة عالم منفتح يعيشون في وسطه بقناعات تامة وقيّمة.

وكُرَّمت المشاركات في فعاليات الحملة على مدى ثلاثة أيام، كما قُدمت الجوائز للفائزات بكوبونات الحضور.

001 002 ‫‬ 003 004 005 006