الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “مكافحة المخدرات”: رصدنا حسابات في “تويتر” تروج للتعاطي.. ولا صحة لارتباط الأثرياء بعمليات التهريب

“مكافحة المخدرات”: رصدنا حسابات في “تويتر” تروج للتعاطي.. ولا صحة لارتباط الأثرياء بعمليات التهريب

قالت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، إن ربط عمليات ترويج وتهريب وتعاطي المخدرات بالأثرياء أمر غير صحيح، مؤكدة أن هذا الأمر لا يعرف غنياً ولا فقيراً.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، إن الأجانب يمثلون النسبة الأكبر في مجال تهريب المخدرات للمملكة، ومن بعدهم يأتي المواطنون.

وأبان الشريف أن الأجهزة المعنية تعمل على مراقبة كل ما يتم تناقله بمواقع التواصل الاجتماعي فيما يتصل بالمخدرات، عبر مشروع “نبراس”، لافتاً إلى أنه تم ضبط عدد من الحسابات التي تروج لاستخدام وتعاطي المخدرات.

أشار الشريف إلى أن هناك حسابات تم التواصل معها عن طريق حسابات خاصة باللجنة الوطنية وتمت مناقشتها، وطلب تغيير مسمياتها، إذ أبدى أصحابها الموافقة والتعاون التام، حيث إن أغلبهم قام بذلك على طريقة ممازحة.

وقال إنه تم رصد عدد من الحسابات بهذه المواقع تحمل أسماءً ودلالات تحرض على تعاطي المخدرات، حيث تم التواصل مع أصحابها وتم تغيير مسمياتها، مبيناً أن من بين ما تم رصده حسابات بمسميات “الحشيش”، و”خلونا نحشش”، وقد تم حذفها نهائياً، مبيناً أن أي حسابات مماثلة ستتم إحالتها للجهات القضائية لتطبيق الأنظمة حيالها.