الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعرف على رميح الرميح رئيس “الخطوط الحديدية” الجديد

تعرف على رميح الرميح رئيس “الخطوط الحديدية” الجديد

صدر اليوم (الجمعة) أمر ملكي بإعفاء المهندس محمد السويكت الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية من منصبه، وتعيين الدكتور رميح بن محمد الرميح بديلا عنه بالمرتبة الممتازة.

والرميح حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو في بولدر في الولايات المتحدة الأمريكية، وقبلها شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لايتشستر في المملكة المتحدة.

وعمل الرميح، وفقا لصحيفة “المواطن”، لسنوات عدة في مجال التعليم والبحوث ضمن قطاع النقل، كما شغل مناصب ريادية ساهم من خلالها في تطويرات إستراتيجية للأعمال في قطاع النقل قبل انتقاله إلى القطاع الخاص.

وانضم الرميح إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية كنائب للرئيس التنفيذي للعمليات فيها في شهر يوليو من عام 2008، وفي شهر يونيو من عام 2010 تمت ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وفي أغسطس الماضي، وافق مجلس الوزراء على تعيين الرميح عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني لمدة ثلاث سنوات.

وخلال قيادة الرميح لشركة “سار” واصلت الشركة تنفيذ أضخم شبكات الخطوط الحديدية في المملكة والمنطقة بمجموع أطوال يتجاوز 2700 كلم، حيث يتجاوز طول خط الشبكة الحديدية المخصصة لقطارات الركاب 1242 كيلومترا تقريباً، بدءاً من العاصمة الرياض حتى الوصول إلى محطة الركاب في القريات أقصى شمال المملكة ومروراً بمحطات المجمعة والقصيم وحائل والجوف.