السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اختناق 6 أطفال وسيدة بحريق في الهفوف

اختناق 6 أطفال وسيدة بحريق في الهفوف

أصيب 6 أطفال وسيدة، اختناقا جراء استنشاقهم كمية كبيرة من الدخان الكثيف، الذي انتشر جراء نشوب حريق في شقة سكنية في مدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء، فيما جرى إخلاء 25 نزيلا جراء حريق في عمارة للشقق المفروشة أمس في المبرز.

وفي تفاصيل الحريق الأول، طبقا للمتحدث الإعلامي في الدفاع المدني في المنطقة الشرقية، العقيد منصور الدوسري، أن الحريق وقع عند الساعة السادسة و55 دقيقة من صباح أمس، وانحصر في شقة سكنية في الدور الثاني في منزل مكون من دورين في حي الخالدية في الهفوف، وتولت 5 فرق إطفاء وإنقاذ، تخليص الأطفال الـ6 والسيدة المحتجزين داخل الشقة، وإخماد الحريق، وتفريغ الشقة من الكربون، فيما تولت فرق إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر تقديم العلاج والإسعافات الأولية لهم في الموقع. وأكد الدوسري أن الجهة المختصة في إدارة الدفاع المدني بالأحساء، فتحت تحقيقا في أسباب وملابسات الحريق لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبدوره، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال اﻷحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد الغامدي، أن 10 فرق إسعافية والقيادة الميدانية والإسعاف المتقدم، باشرت الحريق.

وفي تفاصيل الحريق الثاني، أبان العقيد الدوسري، أن الحريق وقع عند الساعة الثانية عشرة و11 دقيقة من ظهر أمس، وذلك في عمارة للشقق المفروشة، مكونة من 5 أدوار، وانحصر في مطبخ في شقة بالدور الرابع، وجرى إخلاء جميع النزلاء وعددهم 25 شخصا عن طريق الدفاع المدني دون إصابات، بمشاركة 8 فرق إطفاء وإنقاذ وسلالم وكمامات.