الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مغردون يدشنون هاشتاقاً على “تويتر” لإيصال مطالبهم لوزير التعليم الجديد

مغردون يدشنون هاشتاقاً على “تويتر” لإيصال مطالبهم لوزير التعليم الجديد

أنشأ ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاقاً، أسموه “أريد من الوزير الجديد”، عبروا خلاله عن المطالب التي يريدونها من وزير التعليم الجديد، الدكتور أحمد العيسى، الذي صدر أمر ملكي أمس الأول بتعيينه، خلفاً للدكتور عزام الدخيل.

وكانت أبرز المطالب التي نادى بها المغردون، هي توظيف الخريجين القدامى، وتعيين المعلمين والمعلمات في مدنهم، ودراسة حركة النقل بشكل جدي، مشيرين إلى أن ذلك سيكون له دور كبير في تخفيف معاناتهم وتقليل الحوادث المرورية.

كما طالب البعض بتطبيق التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات وإحلال الخريجين بدلاً منهم، مع احتساب سنوات، وتقديم دورات تطويرية للمعلمين، وتنفيذ كل ما من شأنه أن يحافظ على هيبة المعلم، مع سن قوانين صارمة تضبط الحضور والانصراف سواءً للمعلمين أو للطلبة.

كما طالب المغردون بالاهتمام بالكتب الدراسية وإزالة “الحشو” منها حتى لا يشعر الطلاب بالملل، وتغيير طرق التدريس، وإلغاء اختبار قياس والسنة التحضيرية، وإلغاء رسوم الانتساب والتأهيلي والاهتمام بجاهزية المباني التعليمية.

وبالنسبة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، طالب المغردون بالنظر في حال الدارسين على حسابهم الخاص، وتغيير شروط الابتعاث.