الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالأسماء.. أبرز السيدات الفائزات في انتخابات المجالس البلدية

بالأسماء.. أبرز السيدات الفائزات في انتخابات المجالس البلدية

نجح عدد من السيدات اللاتي ترشحن في انتخابات المجالس البلدية التي جرت أمس السبت، في الحصول على ثقة الناخبين ونيل مقاعد عن دوائرهن بعدد من محافظات ومناطق المملكة.

وأعلن أمين منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الانتخابات بمكة، أسامة البار، عن فوز السيدة سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد عن إحدى دوائر محافظة مدركة التابعة لمنطقة مكة.

وفي محافظة جازان أُعلن عن فوز عيشة بنت حمود علي بكري بأحد المقاعد جازان، فيما حصلت مرشحة واحدة في حائل على مقعد وخسرت ٣٧ مرشحة أخريات.

وأظهرت النتائج فوز ثلاث سيدات في انتخابات بلديات منطقة الرياض، وهن: هدى عبدالرحمن الجريسي، جواهر عثمان الصالح، علياء مكيمن الرويلي، فيما حصدت امرأة في الجوف مقعداً في الانتخابات البلدية.

وبينما أُعلن عن فوز مرشحتين اثنتين بمقعدين في انتخابات منطقة القصيم إحداهما الجوهرة بنت محمد بن يوسف الوايلي، نجحت منى العميري من محافظة البدع بمنطقة تبوك بالفوز بمقعد في المجلس البلدي بعد خسارة مرشحات تبوك وبقية المحافظات باستثناء محافظة البدع.

وتعد محافظة الأحساء من المحافظات السبّاقة في إعلان فوز المرأة السعودية في انتخابات المجالس البلدية، إذ أفادت اللجنة المحلية للانتخابات فيها بتمكُّن المرشحتين سناء الحمام ومعصومة عبد رب الرضا، من حيازة مقعدَين، فيما ذهب 32 مقعداً أخر في المجلس البلدي للمحافظة إلى مرشحِين رجال.

وشهدت الانتخابات في محافظة جدة فوز امرأتين بمقعدين، حيث فازت رشا نجيب حفظي بمقعد عن الدائرة الثانية، فيما حصدت لما عبدالعزيز السليمان مقعداً عن الدائرة الثامنة.