الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خادم الحرمين يوجّه بزيادة الاستثمارات السعودية بمصر على 30 ملياراً وتوفير احتياجاتها من البترول 5 سنوات

خادم الحرمين يوجّه بزيادة الاستثمارات السعودية بمصر على 30 ملياراً وتوفير احتياجاتها من البترول 5 سنوات

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيادة الاستثمارات السعودية في جمهورية مصر العربية على 30 مليار ريال، إضافة إلى الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات.

كشف عن ذلك ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في بداية الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي – المصري الذي عُقد اليوم (الثلاثاء) بالعاصمة المصرية القاهرة برئاسة الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بأن تزيد الاستثمارات السعودية في جمهورية مصر العربية على ثلاثين مليار ريال وأن يتم الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات، إضافة إلى دعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية”.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء المصري عن تقدير مصر حكومة وشعباً لخادم الحرمين على حرصه واهتمامه البالغ بدعم الاقتصاد المصري وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.