الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / خريطة تبرز أقوى عشر دول بالتحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب

خريطة تبرز أقوى عشر دول بالتحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب

نشر موقع CNN الإخباري تقريراً يسلط الضوء على أقوى عشر دول مشاركة في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه 34 دولة إسلامية بقيادة المملكة لمحاربة الإرهاب.

وكان بيان للتحالف قد ذكر أن الدول المشاركة هي: السعودية والأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنجلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوجو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والجابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.

ووفقا للمعلومات التي يوفرها موقع “غلوبال فاير باور”، جاءت تركيا في صدارة القوى العسكرية المنضمة للتحالف، إذ تحتل المركز العاشر عسكرياً على مستوى العالم بـ 410 آلاف جندي، بينما تأتي باكستان في المركز الثاني خلفها ضمن التحالف وفي المركز 17 عالميا، وإن كان عدد قواتها يتجاوز 600 ألف جندي، إلا أن فارق التسليح والتدريب يصب بصالح تركيا.

واحتل الجيش المصري المركز الثالث من حيث القوة ضمن التحالف بقرابة 460 ألف جندي، وهو في المركز 18 عالميا، أما السعودية التي تقود التحالف فهي في المركز الرابع به وبالمركز 28 عالميا بـ 233 ألف جندي، متقدمة على ماليزيا  التي تحل في المركز الخامس بـ 110 آلاف جندي وتحل بالمركز 35 عالميا، ونيجيريا بالمركز السادس و41 عالمياً بـ 130 ألف جندي.

وفي المركز السابع ضمن التحالف، يبرز المغرب الذي يحتل أيضا المركز 49 عالميا، بقرابة 200 ألف جندي، في حين تأتي الإمارات ثامنةً بالترتيب ضمن التحالف وبالمركز 50 عالمياً بـ65 ألف جندي، وتليها دولة بنجلاديش في المركز التاسع ضمن التحالف، فيما تأتي تونس كعاشر أقوى دول التحالف.

خريطة تبرز أقوى عشر دول بالتحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب