الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الرشيدي: مهرجان قفار رفع مستوى الدخل ..وطور المنتجات الأسرية

الرشيدي: مهرجان قفار رفع مستوى الدخل ..وطور المنتجات الأسرية

أكد، رئيس جمعية البحرة التعاونية الأستاذ قعيد منور الرشيدي، أن مهرجان قفار التسويقي الأول للأسر المنتجة،
الذي تنظمه جمعية قفار التعاونية وجمعية البحرة التعاونية بإشراف مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل, ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، دعم 28 أسرة منتجة بمنطقة حائل، وطور من إنتاج الأسر المشاركة، ورفع مستوى الطلب على المنتجات الأسرية، نظير الإقبال الذي يشهده المهرجان من الزائرين والمتسوقين والأهالي والمسئولين في المعارض والسوق الشعبي.
مشيراً إلى أن جمعية البحرة التعاونية أنشئت عام 1405للهجرة، تهدف إلى خدمة المواطنين والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والإنتاجي، بالإضافة إلى توفير احتياجات الأهالي من المواد الغذائية والاستهلاكية، وتقديم الإرشاد والتوجيه والتدريب والخدمات المساندة، وتوفير المستلزمات الزراعية وتسويق منتجاتها الزراعية، وغيرها من الخدمات الأخر التي تدخل ضمن اختصاصات الجمعية.
وبين الرشيدي أن الجمعيات التعاونية ساهمت في توفير احتياجات المواطنين، وخفض بعض أسعار المنتجات الغذائية في المملكة، مضيفاً أن المهرجانات الشعبية والتسويقية تعود بالفائدة المرجوة على الأسر المنتجة وستساهم في زيادة الإنتاج ورفع مستوى الدخل لكل أسرة مشاركة وتطوير المنتجات المتوفرة من المنازل إلى الأسواق.
وقال أن مهرجان قفار التسويقي الأول أتاح الفرصة لجميع الأسر المنتجة بمنطقة حائل وزاد الطلب عندنا على حجز المعارض في السوق الشعبي في بداية المهرجان من 14 أسرة منتجة إلى 28 أسرة مشاركة بالمهرجان.
مؤكداً أن المهرجان دعم وحفز وشجع الأسر المنتجة من خلال إعطائهن مساحة كبير مجاناً لتقديم وعرض منتجاتهن وتسويقها.

IMG_4408 IMG_4412 IMG_4476 IMG_4478 IMG_5500