الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المرور : مئة ريال غرامة حمل الرخصة الورقية

المرور : مئة ريال غرامة حمل الرخصة الورقية

منحت إدارة المرور أسبوعا كحد أقصى لمراجعة مالك المركبة المرور وإصدار الاستمارة الممغنطة بديلا عن الورقية، قبل إصدار عقوبة مالية قدرها مئة ريال لحاملي استمارات المركبات “الورقية ” وعدم المراجعة لإصدار بطاقة المركبة.
واستخدمت إدارة المرور موقع تجديد ونقل ملكية المركبات لوضع الإعلان عن المخالفة، مؤكدة أنه سيتم تسجيل مخالفة قدرها مئة ريال في حال عدم مراجعة فروع الإدارة العامة للمرور لطباعة واستلام رخصة السير خلال 7 أيام من تاريخ التجديد.
وعمدت إدارة المرور إلى ذلك بعد أن استند المواطنون في التنقل بالمركبات على الاستمارة الورقية الصادرة من مكاتب معارض السيارات، والتي تتيح لهم فرصة نقل وتجديد ملكية المركبات عبر نظام “تم”، دون مراجعة لإدارة المرور إلا عند استلام لوحات المركبة أو استبدالها.
واستنادا إلى الورقة المطبوعة من نظام “تم” الخاص بنقل وتجديد ملكيات السيارات، باتت الورقة ثبوتية لكثير من ملاك المركبات عند البيع والتجول في المدن، فيما رأت إدارة المرور أن استمرار ذلك مخالفة تستوجب عقوبة مالية بعد تجاهل المواطنين مراجعة المرور لاستخراج الاستمارة الممغنطة، واستعجال طبع الاستمارة الورقية في مكاتب معارض السيارات بعد منحهم الصلاحيات، لتسهيل عمليات تجديد استمارة السيارات، ونقل ملكياتها.