الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشاعرة “هند المطيري” تعلق على قرار منعها.. وتؤكد: “سأشكو ما تعرضت له للأمير الأديب”

الشاعرة “هند المطيري” تعلق على قرار منعها.. وتؤكد: “سأشكو ما تعرضت له للأمير الأديب”

قالت الشاعرة هند المطيري إنها سترفع برقية إلى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تشتكي فيها ما تعرضت له من سباب وشتائم جراء تداول مقطع فيديو لها وهي تلقي قصيدة “ثورة الربيع القلبي”.

وأوضحت المطيري التي صدر توجيه الأمير الفيصل بمنعها من المشاركة في أية فعاليات ثقافية بمنطقة مكة المكرمة، قائلة: “أشكر أمير منطقة مكة على استجابته السريعة لشكوى الشاكين.. لكني أيضا أقول إن من حقي أن يتسع صدره لشكواي مما تعرضت له من الإساءة والشتائم، ومما لحق نصي من التشويه وإساءة الفهم، وهو الشاعر والأديب الذي لا تخفى عليه بواطن النصوص التي قد لا يحسن الآخرون قراءتها بعمق”.

وكان المتحدث باسم وزارة الإعلام سعود كاتب، أوضح أن قرار منعها جاء بناءً على مخالفتها لما تم الاتفاق عليه مع إدارة معرض جدة للكتاب وإلقائها قصيدة لا تليق بالمعرض.

بدورها رفضت المطيري ذلك، وقالت إنها ألقت القصيدة المتداولة خلال فعاليات معرض القاهرة للكتاب 2015، وليس في معرض جدة، مشيرةً إلى أنها ألقت هذه القصيدة في عدة فعاليات، مثل سوق عكاظ، ومهرجان الشعر العربي في الطائف، ومهرجان الشعر الخليجي في الباحة، وخلال بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالنادي الأدبي بحائل، ثم في النادي الأدبي الرياض، فضلاً عن أنها نُشرت بديوانها الصادر عن أدبي الرياض.

وأضافت: نظمت القصيدة قبل عامين للتضامن مع قصة الفتاة سلمى ابنة إحدى القبائل التي طُلقت من زوجها أحمد غير المنتمي لقبيلة بعد ١٣ عاماً من الزواج وخمسة أبناء، بحجة عدم تكافؤ النسب.