الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. خادم الحرمين: المواطن السعودي هدف التنمية الأول.. وملتزمون بسياستنا الخارجية الثابتة

بالفيديو.. خادم الحرمين: المواطن السعودي هدف التنمية الأول.. وملتزمون بسياستنا الخارجية الثابتة

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لأعمال مجلس الشورى.

وشدد الملك سلمان في أولى خطاباته أمام مجلس الشورى منذ توليه مقاليد الحكم، على الأسس التي قامت عليها الدولة، والتي تأسست على كتاب الله وسنة رسوله، وتشرفت بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأضاف بأن المملكة شهدت منذ تأسيسها لحمة وطنية شهد بها الجميع، واستمرت عجلة التطور والنماء في وتيرة متصاعدة، رغم التقلبات الاقتصادية الدولية.

وأكد خادم الحرمين الشريفين على أن المواطن السعودي هو هدف التنمية الأول، وانطلاقاً من ذلك فقد واصلت حكومة المملكة اهتمامها بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والتوظيف والنقل والاقتصاد وغيرها، ووفرت لها الدعم غير المحدود المادي والبشري والتنظيمي، منوهاً إلى أن إعادة تنظيم أجهزة مجلس الوزراء أتت دعماً لمسيرة التنمية.

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية للمملكة، جدد خادم الحرمين الشريفين التزام المملكة بسياستها الثابتة، الملتزمة بالمواثيق الدولية والمدافعة عن القضايا العربية والإسلامية، والرامية إلى محاربة الارهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم والساعية إلى توحيد الجهود ومجابهة المخاطر التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.