السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تفاصيل من موقع “كارثة جازان”: النيران بدأت بحضانة الأطفال و132 متوفىً ومصاباً في حصيلة أولية

تفاصيل من موقع “كارثة جازان”: النيران بدأت بحضانة الأطفال و132 متوفىً ومصاباً في حصيلة أولية

تكشفت تفاصيل جديدة عن كارثة حريق مستشفى جازان العام، التي راح ضحيتها ٢٥ مريضاً ومريضة وفقاً للإحصاءات الأولية، حيث بلغ عدد الوفيات 25 وفاة و107 إصابات، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.
ووجّه أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بتشكيل لجنة أمنية؛ لمعرفة أسباب الحريق، وأكد تقديم أقصى الخدمات للمصابين والمرضى بالمستشفى والعناية الخاصة بهم.
وباشرت 11 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني، مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شبّ في مستشفى جازان العام في الساعات الأولى من فجر اليوم.
ووفق شهود عيان فالحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام، وشوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل، فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى، وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء والولادة والحضانة، وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان، وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كل إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.
وأشار إلى أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 25 وفاة و107 إصابات، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، وما زالت التحقيقات جارية؛ لمعرفة الأسباب.