الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الفالح: مصابو حريق مستشفى جازان يتلقون العناية الطبية

الفالح: مصابو حريق مستشفى جازان يتلقون العناية الطبية

أكد وزير الصحة المهندس خالد الفالح، أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتقديم العناية الطبية لمصابي حادث الحريق الذي شهده مستشفى جازان العام صباح اليوم.
وأعرب معاليه، وفق بيان لوزارة الصحة، عن تعازيه الحارة لأهالي المتوفين في هذا المصاب الجلل، داعياً بالرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين.
وذكر البيان أن إدارة المستشفى أعلنت فور وقوع الحريق حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى المنومين في مكان الحادث في الدور الأول الذي يحتوي أقسام الولادة والأطفال والعناية المركزة.
وأضاف “أنه جرى إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات دون إصابات، كما أخلي المرضى في قسم العناية المركزة ووقعت حالة وفاة واحدة فقط من بينهم، ولكن للأسف فإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق قد امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى مما تسبب في وفاة 25 شخصا ، وإصابة 123 آخرين”.
وأوضح البيان، أنه جرى تطبيق الخطط الإسعافية للطوارئ فور وقوع الحادث، حيث وصلت للموقع 20 فرقة إسعافية من مستشفيات الوزارة الأخرى والدفاع المدني، كما وصل للمستشفى 20 فريقًا طبيًا من مستشفيات وزارة الصحة وغيرها، وسارع بقية الأطباء العاملين في المستشفى للمشاركة في الاعتناء بالمرضى، وحول المصابين إلى المستشفيات المجاورة ومستشفى الملك فهد ومستشفى الأمير محمد بن ناصر.