الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مسؤول بـ”الصحة”: المستشفيات اعتادت إغلاق مخارج الطوارئ تخوفاً من هروب الموظفين أثناء الدوام

مسؤول بـ”الصحة”: المستشفيات اعتادت إغلاق مخارج الطوارئ تخوفاً من هروب الموظفين أثناء الدوام

قال مسؤول بوزارة الصحة، إن المخارج الخاصة بالطوارئ مغلقة في نحو 30% من المستشفيات الحكومية بالمملكة، عازياً ذلك لتخوف تلك المستشفيات من هروب الموظفين من الدوام.

وأوضح المسؤول وفقاً لما أوردته “عكاظ”، أن بعض الموظفين يستغلون وجود هذه المخارج بالقرب من أقسامهم، مع سهولة فتحها من الداخل، في الخروج أثناء الدوام والعودة دون علم رؤسائهم.

وتابع المسؤول قائلاً إن الموظفين بمستشفى جازان العام لم يطبقوا خطط الإخلاء وسرعة الإبلاغ المتعبة في حالات الحرائق، ولا سيما أن الحريق كان بالأقسام الداخلية، كالعناية المركزة والأطفال وغرف الولادة، وكان هناك متسع من الوقت للإنقاذ وتطبيق خطط الطوارئ.

وأشار إلى وجود تقصير من قبل الجهات المختصة في تطبيق خطط الطوارئ للتعامل مع الكوارث، وتدريب المنسوبين على عمليات الإخلاء وتحديد مناطق تجمع داخل المستشفيات لتسهيل عمليات الإخلاء في حالات الطوارئ.

وكان المنقذون والمتطوعون، خلال تحركهم لإنقاذ المرضى من الحريق الذي اندلع بمستشفى جازان العام فجر أمس الخميس فوجئوا بأن أبواب ومخارج الطوارئ بالمستشفى مغلقة بأقفال وسلاسل، ما أعاق عمليات الإنقاذ، حيث توفي 25 شخصاً وأصيب نحو 125 آخرون بإصابات متفاوتة.