الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدير جوازات مطار الملك خالد: سأستقيل إذا انتظر المواطن أو الخليجي أكثر من 10 دقائق لإنهاء إجراءات السفر

مدير جوازات مطار الملك خالد: سأستقيل إذا انتظر المواطن أو الخليجي أكثر من 10 دقائق لإنهاء إجراءات السفر

قال مدير الجوازات بمطار الملك خالد الدولي في الرياض العميد خالد المقبل، إنه سيستقيل من منصبه إذا تجاوزت إجراءات سفر المواطنين، أو الخليجيين أكثر من 10 دقائق.

وأبان أن السبب الرئيس لتأخر إنهاء إجراءات الدخول بالمطارات، تعود لصعوبة أخذ بصمات الوافدين الذين يعملون في المهن التي تتطلب العمل بالأيدي، حيث يحدث ذلك آثاراً على بصمات اليد، وفقاً لصحيفة “الحياة”.

وأوضح أنه تم إيجاد آلية رقمية جديدة لتدقيق وثائق المسافرين لدى بوابات الصعود، مبيناً أنه سيتم البدء في تطبيقها قريباً، مما يتيح الفرصة للاستفادة من الموظفين الذين كانوا يقومون بإجراءات التدقيق في مهام أخرى.

وبخصوص تعطل النظام قال المقبل إن تعطل النظام له أسباب عدة، وهي أمور تقنية ولا تدخل ضمن اختصاصاته لأنها شبكة كبيرة مرتبطة بعدد كبير من الجهات، فإذا حدث عطل في إحدى تلك الجهات ينتج منه إيقاف النظام كاملاً.

وأضاف بأنه سيوضع أمام كل موظف في جوازات مطار الملك خالد الدولي جهاز تظهر عليه رسمتان، أولهما تحمل وجهاً سعيداً وآخر يحمل الاستياء، وبهاتين الرسمتين يقيم المستفيد تعاملات الموظفين معهم.