الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الشورى”: “القصبي” يجيب عن استفسارات المواطنين أمام “الشورى”.. ومطالبات بحضور وزير المالية

“الشورى”: “القصبي” يجيب عن استفسارات المواطنين أمام “الشورى”.. ومطالبات بحضور وزير المالية

قال المتحدث الرسمي لمجلس الشورى الدكتور محمد المهنا، إن 150 استفساراً ومقترحاً استقبلها المجلس من مواطنين حتى أمس لطرحها على وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، الذي سيحضر إلى المجلس اليوم الثلاثاء.

وتابع المتحدث، حسبما نقلت عنه صحيفة “عكاظ”، أن هذه الاستفسارات والاقتراحات والتساؤلات ستقدم للوزير بعد مراجعتها وإلغاء المتكرر منها، ثم طرحها على الوزير قبل أن يبدأ أعضاء المجلس في طرح استفساراتهم، وفي حال انتهاء الجلسة قبل اكتمال الإجابة عليها، سترسل للوزير ليجيب عليها وفق آلية حددها مجلس الشورى.

يذكر أن الدكتور القصبي طلب الحضور لمجلس الشورى لطرح إنجازات وزارته والتحديات التي تواجه عملها، ولطرح مطالبات تهدف لتخفيف العبء عنها، بإحالة بعض المهام التي تتداخل مع اختصاصات هذه الجهات، مثل التسول وتطالب الوزارة بنقله لوزارة الداخلية، وشؤون الخادمات لوزارة العمل، وغير ذلك من المهام والاختصاصات.

فيما أكدت مصادر أن وتيرة حضور الوزراء الحاليين لمجلس الشورى ستتسارع، وسيحضر خلال الأسبوعين المقبلين للمجلس وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، فيما سيحدد المجلس موعداً لحضور وزير العمل مفرج الحقباني خلال شهر، فضلاً عن مطالبة أعضاء في المجلس بحضور وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.