الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدة: المدعي العام يطالب بالقتل حداً لشاب تعمد صدم عامل بنشر للتهرب من دفع الحساب

جدة: المدعي العام يطالب بالقتل حداً لشاب تعمد صدم عامل بنشر للتهرب من دفع الحساب

طالب المدعي العام في هيئة التحقيق والادعاء بجدة، بإيقاع عقوبة القتل حداً على شاب تعمد دهس عامل بنشر للتهرب من دفع فاتورة شراء “إطارات سيارة”، مما تسبب في تعرض العامل لإصابة بالغة أفقدته حاسة الشم، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وفي التفاصيل طبقاً لما جاء في لائحة الدعوى، فإن الشاب توجّه للمحل لاستبدال إطارات السيارة برفقة صديقه، وعقب فراغ العامل من استبدالها وتغيير زيت السيارة، تعمّد الشاب صدمه للهرب من الموقع، مما تسبب في إصابة العامل بإصابات بالغة بالرأس أدخلته في غيبوبة بسبب كسر في الجمجمة، ثم خضع لعمليات جراحية، ومن ثم استقرت حالته، لكنه ظل يعاني آثارا وتبعات من الحادث.

وألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني، وبالتحقيق معه أقرّ بما ارتكبه، وأوضح أنه كان يعتزم استبداال الإطارات على حساب صديقه لكنه اضطر للهرب بعدما فوجئ أن صديقه لا يملك المال، فيما خلص الادعاء العام إلى إدانة قائد المركبة المتهم بأخذ مال إطارات السيارة عنوة وصدم العامل والتسبب في إصابته بينما تم حفظ التحقيق مع صديقه.

بدوره طالب المدعي العام بقتل الجاني حداً، كونه صاحب سوابق ولم يردعه سجنه في السابق، فضلاً عن أن ما أقدم عليه يعد تعدياً على حرمات وأموال وأنفس المسلمين.