الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الفيصل يعتمد هيكلة ومشاريع أمانة تنمية الشباب

الفيصل يعتمد هيكلة ومشاريع أمانة تنمية الشباب

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب في المنطقة، هيكلة ومبادرات ومشاريع وفعاليات الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب للعام الحالي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد مؤخراً في الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة، حيث ثمن سموه الجهود الرامية إلى إشراك الشباب في برامج ومبادرات إمارة المنطقة، من خلال خطط تتضمن فعاليات وبرامج وحملات توعوية على غرار جمعية شباب مكة للعمل التطوعي ولجنة رواد الأعمال.

 

ووصف الفيصل ما تحقق من برامج شبابية خلال الدورات السابقة بالإبداعية، إذ استطاعت الأمانة عبر الأنشطة والبرامج المنفذة في تلك الدورات أن تحقق نجاح لافتاً، مراعيةً التقيد بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والقيم الوطنية والمبادئ الاجتماعية.

 

ولفت سموه النظر إلى النقلة النوعية التي تحققت بتأسيس أمانة تعنى بالشباب، تتمتع باستقلالية فكرية وعملية، وتهتم بالاستطلاع والبحث عن مشكلات الشباب ودراستها، وحصر الحلول الناجعة الكفيلة بمعالجتها لتتبناها عقب ذلك، ما مكّن من الخروج بأفكار غير تقليدية تميزت بالتفرد والابتكار، وقابلة للتنفيذ والتطبيق خلال الواقع المعاش، لذلك أصدر سموه قراراً يقضي بتوحيد وتنظيم العمل الشبابي وكل ما يتعلق بقطاع الشباب تحت مظلة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب.