الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / بالفيديو.. سعدية مفرح: الربيع العربي ومواقع التواصل أسهما في تعرية “الليبراليين” العرب

بالفيديو.. سعدية مفرح: الربيع العربي ومواقع التواصل أسهما في تعرية “الليبراليين” العرب

أكدت الكاتبة والأديبة الكويتية سعدية مفرح أن ثورات الربيع العربي ومواقع التواصل الاجتماعي أسهمتا بقوة في تعرية كثير من الليبراليين الخليجيين والعرب، مؤكدة استحقاقهم لقب “مدعي الليبرالية” وليس “الليبراليين”.

وقالت خلال استضافتها ببرنامج “حديث العمر” على قناة “روتانا خليجية” اليوم (الجمعة): “في الخليج لدينا مجموعة هائلة من مدعي الليبرالية والمستفيدين من هذا المصطلح الذي يضعونه أمام أسمائهم للتعريف بأنفسهم، بينما كثير ممن يقدمون أنفسهم على أنهم ليبراليون هم حقيقةً على غير ذلك”.

ولفتت إلى أن أكثر ليبراليي الخليج هم ليبراليون في الشكل فقط وليس في المضمون، مضيفة: “هم ليبراليون ولكنهم مع الطغاة، وهم ليبراليون ولكنهم مع الديكتاتورية، وهم ليبراليون ولكنهم مع الرقيب”، متسائلة: “هل رأيتم ليبراليا في العالم كله ضد الديمقراطية؟”.

ونوهت إلى أن الليبرالية مصطلح زُوّر وشُوّه على أيدي هؤلاء، قائلة: “حتى حقوق المرأة التي يدعون الدفاع عنها ما هي إلا مظاهر فقط يتمسكون بها، ولكنها ليست حقيقية، فهم ينادون بشيء ويتبنون نقيضه”.

وذكرت أن عوامل عدة ساهمت في كشف هؤلاء مؤخرا، بالقول: “الربيع العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي لدى الشباب كلها عوامل أسهمت في تعرية هؤلاء”.