الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / خامنئي يهدد السعودية بعد الاعتداء على سفارتها في طهران

خامنئي يهدد السعودية بعد الاعتداء على سفارتها في طهران

بعد ساعات من اعتداء متظاهرين ايرانيين على السفارة السعودية في طهران فجر اليوم (الاحد) واضرام النار فيها، إثر إعدام 47 ارهابيا بينهم رجل الدين نمر النمر، هدد مرشد الجمهورية الايرانية علي خامنئي المملكة بانها ستواجه «انتقاماً إلهيا».

وقال خامنئي في خطاب امام رجال دين في طهران اورده موقعه الالكتروني الرسمي، إنه «مما لا شك فيه ان إراقة دم هذا الشهيد المظلوم من دون وجه حق سيؤثر بسرعة وان الانتقام الالهي سيطال الساسة السعوديين».

وكانت وزارة الداخلية السعودية أصدرت بياناً أمس، أعلنت فيه تنفيذ حكم القصاص بحق 43 إرهابياً وحد الحرابة في 4 آخرين، منهم النمر، بعد اعتناقهم المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة النبوية، والترويج له والانتماء إلى تنظيمات إرهابية، بالإضافة إلى استهداف مقار الأجهزة الأمنية وزعزعة الاقتصاد الوطني.

واضاف خامنئي «هذا العالم المظلوم لم يشجع الناس على الحراك المسلح ولم يتآمر بشكل سري وانما الشيء الوحيد الذي قام به هو توجيه الانتقاد العلني والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر النابع من غيرته الدينية».

وفي السياق نفسه، اعلن المسؤول الايراني عباس ابادي عن توقيف 40 شخصاً بعد تعرض مبنى السفارة السعودية في طهران لهجوم واضرام النيران فيه، مضيفاً بأنه «تم التعرف على المشتبه بهم وتوقيفهم مشيرا الى ان اعتقالات اخرى قد تجري لاحقاً».