الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / النصر ينضم إلى الأهلي ويطالب بنقل مبارياته خارج أراضي إيران

النصر ينضم إلى الأهلي ويطالب بنقل مبارياته خارج أراضي إيران

طالبت إدارة نادي النصر عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم للرفع بها للاتحاد الآسيوي بنقل مباريات الفريق الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة أمام الفرق الإيرانية إلى أراضي محايدة وذلك بعد الأحداث الأخيرة وماتعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد الإيرانية.

وقد وجهت إدارة النصر رسالة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طالبت خلالها نقل مباراة الفريق الكروي الأول أمام ذوباهان الإيراني خارج إيران، ونقلها لأرض محايدة.

يأتي ذلك في إطار انتهاء قرعة الاتحاد الآسيوي بوقوع النصر السعودي مع ذوباهان الإيراني ولخويا القطري والفائز من بونديكور والشباب الإماراتي في المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية.

هذا وكان النادي الأهلي هو الآخر قد أعلن بأنه سوف يتقدم بطلب رسمي للاتحاد الآسيوي بنقل كل مبارياته التي يكون طرفها نادي إيراني لذات السبب ومن المنتظر أن يتضامن كلاً من ناديي الهلال والإتحاد حسبما أعلن نائب الرئيس ومدير الاستثمار بالنادي الأهلي عبدالله بترجي.

وطالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق، الأندية السعودية والخليجية المشاركة في بطولة آسيا بنقل مباراياتهم مع نظيراتهم الإيرانية لبلد محايد.

وقال بن مساعد في تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “أقول للاتحاد السعودي ولأنديتنا المشاركة في بطولة آسيا طالبوا بنقل مباراياتكم مع فرق إيران لبلد محايد لانريد أن نذهب إليهم ولا أن يأتوا إلينا”، وتابع رئيس الهلال السابق بقوله: “كذلك أدعو الأندية الخليجية للتضامن مع هذا الطلب فأمن أبنائنا لا يمكن ضمانه في هذا البلد العدو..ولست بحاجة للتذكير بمافعلوه سابقًا”.

الجدير بالذكر أن الساعات الماضية قد شهدت قيام مجموعة إيرانية بحرق بإشعال النار في القنصلية السعودية، عقب قرار المملكة بإعدام 47 إرهابيا ، من بينهم الإرهابي نمر النمر.