الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / د.الاسكندراني: إمكانيات جامعة حائل تضاهي أفضل مراكز البحوث العالمية

د.الاسكندراني: إمكانيات جامعة حائل تضاهي أفضل مراكز البحوث العالمية

نظمت جامعة حائل بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بمنطقة حائل، محاضرة للدكتور الزائر محمد الاسكندراني من جامعة نوتنغهام –جامعة بحثية إنجليزية- عن “مستجدات طرق الكشف والعلاج لمرض سرطان الثدي” ضمن فعاليات كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث سرطان الثدي، في المركز التعليمي بمستشفى الملك خالد يوم الاثنين 24 ربيع الأول 1437هـ، بحضور الدكتور إبراهيم بن محمد الأمين الشنقيطي وكيل الجامعة، وعدد من عمداء الكليات الصحية بالجامعة، وعدد من المسؤولين بالشؤون الصحية والمستشفى.

وأشاد الدكتور محمد الاسكندراني خلال محاضرته بالإمكانيات المتوفرة لدى وحدة التشخيص الجزئي في جامعة حائل والتي تضاهي أفضل مراكز البحوث العالمية -حسب تعبيره-، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية تقدم إحصائيات دقيقة جدًا مقارنة بغالبية الدول حول مرض السرطان ونسب انتشاره مناطقيًا واهتمامها الكبير بتشخيص أمراض السرطان.

وأكد الدكتور الاسكندراني بأن في بريطانيا هناك كشف مستمر عن سرطان الثدي لسهولة علاج الحالات المصابة والتي كشفت إصابتها مبكرًا، مطالبًا بزيادة التوعية المجتمعية لأهمية الكشف الدائم والمستمر.

وعمل الدكتور محمد الاسكندراني مدة أسبوعين في وحدة التشخيص الجزئي وشخصنة العلاج بجامعة حائل، ضمن الاتفاقية المبرمة بين جامعة حائل وجامعة نوتنغهام.

 001 002