السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / المواجهات الرياضية السعودية الايرانية

المواجهات الرياضية السعودية الايرانية

يطل برنامج الوسط الرياضي الذي يبث من القناة السعودية الاولى  عند الساعة 11 من مساء غد، على مشاهديه بحلقة استثنائية عن المواجهات الكروية السعودية الايرانية، وتنامي الارهاب والتهديد الايراني من خلالها، خاصة تلك التي تقام على ارضه.
البرنامج سيقرأ القرار السعودي السيادي بقطع العلاقات مع ايران، وما يجب فعله من خلال الشأن الرياضي، مع قراءة عن معاناة الفرق السعودية، وأبرز الاحداث، وماذا على الاندية السعودية أن تفعله وما على اتحاداتها أيضا، أن تقوم به قاريا، خاصة أن الأمر بات لا يحتمل .
القناة الأولى تسضيف للحديث عن هذا الشأن الهام نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، وهو الخبير في التنظيمات والفعاليات القارية والدولية، وكذلك مساعد العصيمي المستشار الإعلامي  والخبير في الشأن الكروي الأسيوي، والبرنامج من تقديم صالح العنزي، وبإعداد وإشراف  فهد المطيري.
شدد مدير القناة السعودية الأولى الدكتور محمد باريان، على أهمية  مناقشة الاسقاطات الإيرانية وتأثيرها على التنافس الأسيوي بصفة عامة والسعودي بصفة خاصة، مؤكدا أن الاعلام السعودي والخليجي مطالب بفضح التصرفات التي تصدر من المسؤولين الرياضيين الايرانيين والجماهير هناك.
ورأى  الدكتور باريان، أن الفعل الأكبر لا بد أن يصدر من خلال الاتحادات المتضررة كما هي الاتحادات الخليجية والعمل بكل قوة لمنع ايران من استضافة أي مناشط رياضية، أو على أقله أن تقام مواجهاتها مع الخليجيين على أرض محايدة.
واختتم حديثة، بالتأكيد على أن القناة الأولى هي للجميع وترضي كل الاهتمامات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا  ورياضيا، ولأهمية ما يحدث في الوقت الراهن  أشار إلى أنهم قد عملوا على أن تكون الحلقة الخاصة اليوم على مستوى التطلعات باستضافة القادرين على قراءة الواقع الإيراني  المتردي  حين استضافة الفرق الخليجية.