الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لجنة بالشورى تطلب احتساب خدمة البند 105 لغرض التقاعد وتصحيح أوضاع المعينين على “بند الساعات”

لجنة بالشورى تطلب احتساب خدمة البند 105 لغرض التقاعد وتصحيح أوضاع المعينين على “بند الساعات”

ناقش مجلس الشورى اليوم طلب لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس، باحتساب مدة خدمة العاملين على البند ١٠٥، ممن تم تثبيتهم على وظائف رسمية، لأغراض التقاعد، وطلبها تصحيح أوضاع من تم تعيينهم على بند الساعات وتم تثبيتهم على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.

وطالبت اللجنة أيضا في جلسة اليوم خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 35-1436هـ، بالإسراع في تنفيذ الربط الآلي مع إدارات شؤون الموظفين في الجهات الحكومية؛ لضمان تحديث المعلومات المطلوبة.

وأبدى الأعضاء ملحوظاتهم على توصيات اللجنة بالاتفاق على أهمية إيجاد الحلول العاجلة لما يعانيه من تم تعيينهم على بند ١٠٥ وبند الساعات، ورأوا أن من عمل على بند ١٠٥ يجب أن يُشكر لأنه قَبِلَ بالراتب المتدني اضطراراً، لذا فإن من المهم احتساب مدة عملهم الماضية.

فيما اقترح آخر أن تشمل معالجة أوضاع المعينين على البند ١٠٥ وثبتوا على وظائف رسمية، الموظفين الذين عينوا على البند ذاته وقدموا استقالاتهم قبل تثبيتهم على وظائف رسمية، وطالب آخر بتوصية خاصة بالمعلمين والمعلمات المتضررين أكثر من غيرهم من بند ١٠٥.