الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مقاطع فيديو لمتسولين مجهولين تحرك “الشؤون الاجتماعية” مناشدةً عدم النشر والإبلاغ عنهم

مقاطع فيديو لمتسولين مجهولين تحرك “الشؤون الاجتماعية” مناشدةً عدم النشر والإبلاغ عنهم

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أن نشر مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستعطاف الرأي العام للتبرع لأناس مجهولين هو مخالفة للأنظمة، مشيرة إلى ما قد يترتب عليه من سوء استخدام تلك الأموال ووصولها إلى تنظيمات وجماعات إرهابية.

وأشارت “الشؤون الاجتماعية” في بيان لها اليوم الاثنين، إلى انتشار مقاطع فيديو يظهر بها بعض الشباب المتحمسين يناشدون مساعدة بعض الأشخاص المتسولين أو الذين لديهم بعض الإعاقات الجسدية، مضيفة: “للأسف هؤلاء الشباب مصورو ومتداولو المقاطع يوهمون الناس بأن المشردين سعوديو الجنسية وأن الجهات الرسمية قد تخلت عنهم”.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل فرق عمل ميدانية باشرت العديد من هذه الحالات واتضح بأن معظم هؤلاء المتسولين مجهولو الجنسية وأن عددا منهم يرفضون قيام الجهات المختصة بمساعدتهم وإيوائهم، كاشفة أن بعضهم مرضى نفسيون وبعض منهم من مدمني المواد المخدرة ومستغلي تعاطف الناس معهم لجمع الأموال.

وطالبت الوزارة بتكاتف المجتمع والشباب الذين يقومون بتصوير تلك المقاطع مع الجهات المعنية بتقديم بلاغات عن مثل هذه الحالات عبر القنوات الرسمية للجهات المختصة في تلك المناطق.

واختتمت بأن نطاق عمل وزارة الشؤون هو رعاية المتسولين السعوديين الأسوياء بعد استلامهم من الجهات المختصة، وبالتالي فإن الأجانب ومجهولي الهوية والمرضى النفسيين ومدمني المخدرات ليسوا من اختصاص الوزارة.