الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الكويت تستدعي سفيرها لدى طهران ​ و​تسلم سفير إيران مذكرة احتجاج

الكويت تستدعي سفيرها لدى طهران ​ و​تسلم سفير إيران مذكرة احتجاج

استدعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء سفيرها لدى ايران، على خلفية الاعتداءات على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد، فيما استدعت السفير الإيراني المعتمد لديها لتسليمه مذكرة احتجاج بهذا الشأن.

وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية، إن الاعتداء على الممثليات الدبلوماسية السعودية في إيران يمثل خرقاً صارخاً للأعراف والاتفاقيات الدولية، وإخلالاً جسيماً بالتزامات إيران الدولية الخاصة بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طاقمها.

من جانب آخر أوضح نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله، أن مذكرة الاحتجاج التي تم تسليمها للسفير الإيراني، أكدت شجب دولة الكويت لهذه الاعتداءات السافرة، مؤكداً وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكانت البحرين أعلنت بالأمس قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وسحب بعثتها الدبلوماسية من إيران، كما طالبت أعضاء البعثة الإيرانية بمغادرة البحرين خلال 48 ساعة، فيما قررت السودان طرد السفير الإيراني من الخرطوم واستدعاء السفير السوداني من إيران.

يذكر ان المملكة العربية السعودية أعلنت أول أمس، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران، في أعقاب الاعتداء على سفارة المملكة في طهران والقنصلية في مشهد.