الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الغذاء والدواء” تتحقق من بيانات الأجهزة الطبية المنزلية

“الغذاء والدواء” تتحقق من بيانات الأجهزة الطبية المنزلية

بدأت الهيئة العامة للغذاء والدواء، التحقق من تسجيل معلومات وبيانات الباركود الخاصة بالأجهزة والمنتجات الطبية المعدة للاستخدام المنزلي التي يتم شراؤها أو استخدامها من قبل الأفراد، خلال إجراءات الفسح في المنافذ.

ودعت الهيئة جميع المصانع والممثلين القانونيين للأجهزة والمنتجات الطبية المعدة للاستخدام المنزلي التي يتم شراؤها واستخدامها من قبل الأفراد بتحديث بيانات الأجهزة والمنتجات الطبية التابعة لهم في نظام الإذن بالتسويق (MDMA)، مشيرة إلى أن اشتراطات الفسح ومتطلبات الباركود في نظام الإذن بالتسويق مدونة في الرابط: http://old.sfda.gov.sa/en/medicaldevices/regulations/Pages/Requirements_and_Conditions.aspx.

يذكر أن “الغذاء والدواء”، شددت على ضرورة حصول مصانع الأجهزة والمنتجات الطبية المحلية والخارجية وممثليها المعتمدين على إذن بتسويق الأجهزة والمنتجات الطبية، قبل الأول من يناير 2016م، لتجنب تأخير أو رفض فسح تلك الأجهزة والمنتجات الطبية.

وتنص لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية، على أنه لا يجوز إدخال أي جهاز أو منتج طبي إلى المملكة أو طرحه في أسواقها أو استخدامه فيها، إلا بعد تسجيله لدى الهيئة والحصول على إذن خطي بالتسويق منها.