الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “التعليم” تعلن ضوابط واشتراطات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

“التعليم” تعلن ضوابط واشتراطات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

أعلنت وزارة التعليم، عن أهم ضوابط واشتراطات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام الدراسي، مبينة أنه سيتم الأخذ بسنة التقديم على الرغبة الأولى فقط، ويحق لكل متقدم اختيار عشرين رغبة.

وأبانت أن التقديم سيكون عبر الموقع الإلكتروني “نور”، اعتبارًا من 21 ربيع الثاني، وأنه سيتم إعلان نتيجة النقل خلال أسبوعين من انتهاء التقديم.

وأوضحت أنه يحق لكل متقدم اختيار أي رغبة من الرغبات الموجودة سابقًا لاختيارها كرغبة أولى، وإذا وضع المتقدم رغبة غير موجودة سابقًا كرغبة أولى سيفقد سنة التقديم، ويعتبر تقديمه تم في العام 1436هـ.

وأضافت أنه يسمح لطالبي النقل الخارجي بالانسحاب والعدول، وأنه لن يتم إدراج الغياب الاضطراري والوضع، ووفاة الزوج في عملية المفاضلة، وأن أي غياب بخلاف ذلك سيؤثر بشكل كبير في عملية النقل، مبينة أن الغياب بدون عذر يجعل المتقدم آخر دفعته مهما كان معدله الموزون.

وأكدت الوزارة، جديتها في تحقيق نقل أكبر عدد ممكن من المتقدمين، وفقاً لرغباتهم الأولى، لافتة إلى أن النقل وفقاً للرغبة الأولى سيكون على سنة التقديم ثم تاريخ المباشرة ثم المعدل الموزون، أما بالنسبة للرغبات من الثانية وحتى العشرين، فسيكون بتاريخ المباشرة ثم المعدل الموزون.

وأبانت أنه ستتم إضافة عشرة نقاط على المعدل الموزون لمن يحصل على جائزة التمييز، والمديرين والمديرات الرسميين وليس المكلفين، وفقاً لصحيفة “المدينة”.

وأوضحت الوزارة أنه فيما يتصل بلم الشمل، يفضل للزوج اختيار رغبات غير رغبات زوجته، وان المفاضلة ستبدأ برغبات الزوج ثم رغبات الزوجة حسب نقاط مفاضلتهما.