الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الجالية الباكستانية بحائل : تناشد أهل الخير في دفع دية خطأ بمبلغ 150 ألف ريال

الجالية الباكستانية بحائل : تناشد أهل الخير في دفع دية خطأ بمبلغ 150 ألف ريال

ناشد ذوو مقيم باكستاني بحائل أهل الخير بالمساهمة في عتق رقبة ابنهم ” سمان علي اصف محمود ” ولاة الأمر وفاعلي الخير مساعدته في دفع “دية الخطأ” وقيمتها 150 ألف ريال فقط ، بعدما تسبب في وفاة حدث جراء حادث مروري وقع على طريق الرميزان بحي البادية بحائل .

وقال ” سمان الباكستاني “: “بتاريخ 2 / 10 / 1436 وقع حادث دهس لطفل صغير السن بحي البادية بحائل ، حيث كان يقود سيارته من نوع كرسيدا موديل 94 وقد نتج عن الحادث وفاة الطفل بعد ان خرج الطفل مسرعا أمامه “.

وأضاف: “شعبة الحوادث بحائل ذكرت في تقرير لها أن الخطأ من ناحيتي وقع بنسبة 50 % وكان ذلك قضاء الله وقدره” من الخطاء المشار اليه وذلك ما جاء بمحضر المعاينة والرسم الكروكي المثبت لكيفية الحادث وقام بإسعافه وبصحبة ذويه الى المستشفى ولم توفى .
وأردف: “صدر بحقي صك شرعي من المحكمة العامة بحائل رقم ( 3798952) بمبلغ دية الخطأ وقدره 350  ألف ريال، وأصبح الواجب عليّ دفع مائة وخمسين الف  (150) ألف ريال من أصل المبلغ بموجب نسبة الخطأ التي ارتكبتها، وأنا غير قادر على سداد هذا المبلغ”.

من جهته قال المتحدث باسم اللجنة الإعلامية للباكستاني والمهتم بالأمور الإنسانية بمنطقة حائل، الاستاذ سعود الراضي الرفّاع : “هذا السجين يعاني العوز وسوف يتم تحويله الى السجن بعد 20 يوماً وهو مضطر  عن الإنفاق على أسرته في باكستان خلال عمله بالسعودية “.
وأضاف الرفاع : “نناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على دفع المبلغ، والسداد سيكون من خلال شيك مصدق يودع مباشرة لدى القاضي مساعد رئيس المحكمة العامة بمنطقة حائل الشيخ فهد السالم  علماً بأن “سمان الباكستاني ” خائف من تحويله والوقوف خلف القضبان لفترة طويلة بعد هذا الحادث العرضي ووجود جميع الصكوك والاثباتات بحقه .

للتواصل : سمان – البكستاني

0508030117

تعليق واحد

  1. عبدالرحمن 0555446891

    كيف يمكن ايصال التبرع ولو كان بسيطا

    وشكرا لكم