الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الهبدان : فعاليات الموروث الشعبي وحياة البادية متعددة .. تشهد إقبال كثيف  من قبل زوار مهرجان الصحراء التاسع

الهبدان : فعاليات الموروث الشعبي وحياة البادية متعددة .. تشهد إقبال كثيف  من قبل زوار مهرجان الصحراء التاسع

أكد خالد الهبدان المنظم لفعاليات الموروث الشعبي وحياة البادية ضمن فعاليات مهرجان الصحراء التاسع والذي يقام خلال الفترة 27-3 حتى 5-4-1437هـ  أن الفعاليات لها أثر اقتصادي كبير على الأسر المنتجة في الفعالية ودر دخل جيد الجمهور تمتع بالفعاليات المتنوعة للموروث الشعبي وحياة البادية والتي تتميز بالتنوع. وأضاف  سياحة حائل واهتمامه بمهرجان الصحراء بتطويره جعله ملتقى لهواة التراث وللأسر والعائلات , فضلا عن المقيمين على أرض السعودية للاستمتاع بفعالية ” الموروث الشعبي وحياة البادية ” .

ولفت إلى أنها فرصة أيضا للتعرف على حضارات المملكة العربية السعودية ماذا كانت في القدم وماهي عليه الان من تطور شامل في جميع المجالات , وقال إن لقاء أبناء  الوطن والمقيمين هو أمر يبعث الفخر والاعتزاز لكل القائمين على الفعاليات , مؤكدا أن هذا التفاعل الكبير من قبل  الزوار يثبت تعلقهم بتراث آبائهم وأجدادهم.

وذكر الهبدان بأنه شارك في كثيراً من المهرجانات كمنظم الا أن مهرجان الصحراء بحائل بات معلما سياحيا مهما بتواجد هذه الفعاليات المميزة من تراثية وترفيهية واجتماعية داعيا كل محبي وعشاق التراث القديم للحضور إلى المهرجان والاستمتاع بأجوائها المميزة.

 

وبين الهبدان أن الموروث الشعبي وحياة البادية :  الهجيني والربابة  و الصيد بالصقور وقوافل الجمال والخيل وطريقة الأكل عبر الحطب و السمن واللقط والرعي بالأغنام ”  شهد إقبال كبير من زوار المهرجان .  وتوقع الهبدان أن تتضاعف أعداد الزوار خلال الأيام القادمة وأشار إلى أن الموروث الشعبي استقبل كثافة من الزوار منذ انطلاقة المهرجان وقال:  إن الكثير من الزوار توقفو كثير عند الصيد ” الصقور و بكلاب الصيد ”  فيما نال الخبز على الصاج بنار الحطب تفاعل زائري مهرجان الصحراء التاسع  شراء ”  خبز النار ” . واختتم أن الفعاليات أضفت حراكا اقتصاديا كبيرا على المهرجان ولاقت ولله الحمد إقبالا جيدا . يأتي ذلك بتنظيم من أمانة منطقة حائل ومجلس التنمية السياحية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبدعم الغرفة التجارية وشركة اسمنت حائل.