الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مولات تجارية توظف أعضاء مفصولين من الهيئة تحت مسمى “الأمن الشرعي”

مولات تجارية توظف أعضاء مفصولين من الهيئة تحت مسمى “الأمن الشرعي”

ذكر مصدر مطلع في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن بعض المجمعات التجارية بالرياض، قامت بتوظيف عدد من اعضاء الهيئة السابقين الذين تم فصلهم بعد ثبوت تجاوزهم، وذلك تحت مسمى “الأمن الشرعي”.

وأوضح المصدر بحسب ما نقلته “الرياض”، أن هذه المجمعات تقوم بتوظيف أعضاء سابقين بالهيئة بمكافأة مقطوعة، ليباشروا المهام الرسمية المخولة لرجال الهيئة، الأمر الذي تسبب في وقوع تجاوزات بالمولات.

وأضاف المصدر أن من بين هذه التجاوزات، اعتداء منسوبي ما يسمى الأمن الشرعي على عائلة مقيمة بمول شهير بالرياض، بسبب ارتداء طفلة لم تتجاوز العشرة أعوام من عمرها بنطالاً، حيث طالب المحتسبون العائلة بالخروج فوراً من المول، ولما حاولت والدة الطفلة التفاهم معهم تطاولوا عليها وطردوها من المول.

إلى ذلك أكد مصدر آخر في إدارة أحد المراكز التجارية، أن عدداً من المولات بالفعل تستعين بمتعاونين من أعضاء الهيئة السابقين ممن تم الاستغناء عنهم للقيام بدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة العامة للهيئة تركي الشليل، إن جميع منسوبي الهيئة العاملين بالمراكز التجارية وأي مكان آخر يحملون بطاقات تثبت صفاتهم الرسمية، ومَن لم يحمل تلك البطاقة فلا يمثل الهيئة إطلاقاً، ولا تتحمل الهيئة المسؤولية عنهم.