الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / علاج الأعطال بـ«صديق الكهرباء»

علاج الأعطال بـ«صديق الكهرباء»

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء، تطبيق «صديق الكهرباء»، الذي يتيح للمشتركين الإبلاغ عن الأعطال والملاحظات الفنية لمعالجتها سريعا.
وأكد رئيس القطاع الشرقي في الشركة المهندس عبدالحميد النعيم عقب تدشين حملة «شركاء في السلامة لكهرباء آمنة» بمشاركة أربعة آلاف موظف، أن هذه الخدمة تتيح للمشتركين خدمة الإبلاغ عن الأعطال أو المشكلات الفنية في معدات الشركة بشكل إلكتروني، مع توفير خاصية إرفاق الصور الخاصة بالمشكلة. وبين أنهم يعملون على تعزيز ثقافة الإبلاغ عن الأعطال الفنية لدى المشتركين، وتنفيذ عدد من الحملات الفنية والترشيدية خلال الفترة المقبلة، بغرض الاستعداد المبكر لمرحلة ما قبل الصيف، من خلال التأكد من سلامة الشبكة الكهربائية، وتقليل الانقطاعات الفنية، إضافة لتوعية المشترك بأهمية ترشيد الطاقة الكهربائية، مشددا على أن أحد أهم سياسات الشركة هو إيصال الخدمة الكهربائية لدى المشترك بكل موثوقية، لافتا إلى أن الشركة لم تخفض موازناتها الخاصة بأعمال الصيانة، وأن الحملة التي دشنتها أمس لا تهدف لمعالجة النقص المادي، وإنما خلق ثقافة الإبلاغ عن الملاحظات الخطرة، تفاديا لتفاقمها وتقليل نسبة الأعطال الفنية.
وشارك في حملة «شركاء في السلامة لكهرباء آمنة»، موظفون من جميع إدارات القطاع الشرقي، وعدد من الجهات الحكومية مثل الدفاع المدني، المرور، الأمانات والبلديات. وتشمل الحملة جميع أنواع معدات الشركة، ويتم خلالها رصد جميع الملاحظات على الشبكة الكهربائية بهدف معالجتها في نفس اللحظة.