الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الجبير”: في حال امتلكت إيران قنبلة نووية سنقوم بكل ما ينبغي القيام به لحماية شعبنا وبلدنا

“الجبير”: في حال امتلكت إيران قنبلة نووية سنقوم بكل ما ينبغي القيام به لحماية شعبنا وبلدنا

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن المملكة ستقوم بكل ما يبنغي القيام به “لحماية شعبنا وبلدنا”، وذلك في رده على تساؤل عما إذا كانت المملكة بحثت السعي لامتلاك قنبلة نووية، في حال تمكنت إيران من الحصول على واحدة رغم توقيعها الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.

وفي ردٍ على سؤال المحاور بهذا الخصوص خلال مقابلة مع وكالة “رويترز” نشرت اليوم الأربعاء، قال الجبير “لا أعتقد أن من المنطقي التوقع بأننا سنناقش هذا الأمر علناً، ولا أعتقد أن من المعقول توقع إجابة مني على سؤال كهذا بطريقة أو بأخرى”.

واعتبر الجبير أن رفع العقوبات عن إيران بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، سيكون تطوراً مضراً إذا استخدمت طهران الدخل الإضافي لتمويل أنشطة “شريرة”، حسب تعبيره.

وأضاف بأنه إذا استخدمت إيران الأموال الإضافية التي ستحصل عليها بعد رفع العقوبات عنها مطلع الأسبوع الجاري، لدعم الأنشطة الشريرة فسيكون هذا سلبياً وسيؤدي إلى انتكاسة، مشيراً إلى أنه إذا تم استخدام هذه الأموال لتحسين مستوى معيشة الشعب الإيراني فسيكون هذا محل ترحيب.