الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / هزة بقوة 2.3 درجة تثير هلع أهالي قرية «طابة حائل»

هزة بقوة 2.3 درجة تثير هلع أهالي قرية «طابة حائل»

استبعد المهندس هاني زهران المدير العام للمركز الوطني للزلازل والبراكين، حدوث أي نشاط بركاني في منطقة حائل وقال وفقالـ «الرياض»، شهدت المنطقة في محيط قرية طابة هزة أرضية قوتها 2,3 درجة لا تأثير لها وتحدث في كثير من مناطق المملكة.

وتابع هاني زهران بأنه من المستبعد جداً معاودة النشاط البركاني الخامد في المنطقة، مؤكداً عدم وجود أي داع للقلق أو التخوف من مثل هذه النوعية من الهزات البسيطة والتي شهدتها المنطقة مرات عديدة.

وأصيب أهالي قرية طابة التي تبعد عن حائل 80 كلم شرقاً اليوم الخميس بحالة من الهلع إثر سماعهم دوي صوت شديد، فيما امتنع أهالي القرية بذهاب الطلاب والطالبات للمدارس المحيطة والقری المجاورة خشيةً علی أرواحهم.

يذكر بأن المنطقة تحتوي عدداً من الفوهات البركانية وتعتبر فتحة “الهتيمة ” أكبر تلك الفوهات وتقع تلك الفوهة شرق مدينة طابة والتي تحتل جزءا من الأراضي الواقعة بين سلسلة جبال «سلمى» الشهيرة بمنطقة حائل وتبعد عنها بحوالي 7 كلم تقريباً وهذا الموقع الجميل يعتبر أحد المعالم السياحية في المنطقة.

وقد تعرضت طابة حائل قبل سنوات مضت للعديد من الأصوات والاهتزازت والتشققات الأرضية التي شعر بها الأهالي وسببت لهم الخوف، وقد أحدثت شروخاً وشقوقاً في جدران مسجد ومنازل القرية الطينية.