الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / الفارس شربتلي يتأهل إلى أولمبياد البرازيل

الفارس شربتلي يتأهل إلى أولمبياد البرازيل

تأهل الفارس أحمد شربتلي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 في لعبة الدريساج الفروسية البارالمبية.
وجاء تأهل شربتلي عقب حصوله على نسبة 60.24 في المائة المخولة للتأهل على الفرس (وتني) خلال مشاركته أمس في بطولة جيم مودن بهولندا، ويعد أول فارس عربي يتأهل إلى هذه الأولمبياد عن المجموعة السابعة التابعة للاتحاد الدولي للفروسية.
من جانبه، رفع الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وولي ولي العهد بهذا الإنجاز، الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل دعمهم ورعايتهم للفروسية.
كما قدم شكره للأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على متابعته لفرسان المملكة في جميع المحافل الدولية، وحرصه على تقديم المستويات الجيدة والمنافسة على المراكز الأولى فيها والعمل على ما فيه مصلحتهم وتمثيل المملكة خير تمثيل.
وهنأ الفارس شربتلي على هذا الإنجاز الجديد للفروسية السعودية والتأهل إلى أولمبياد البرازيل 2016 في لعبة الدريساج، مؤكدًا أن الفرسان السعوديين دائما لهم بصمة واضحة في المشاركات الدولية وينافسون بشكل كبير على تحقيق الألقاب والمنافسة على أوراق التأهل في البطولات العالمية مثل الأولمبياد.
وأشار رئيس الاتحادين العربي والسعودي للفروسية إلى أن الاتحاد السعودي للفروسية يعمل على تذليل الصعوبات أمام الفرسان خلال مشاركاتهم الدولية، إلى جانب دعمهم للوصول إلى أفضل النتائج، بالإضافة إلى الوقوف مع الفارس الشربتلي خلال مشاركته في الأولمبياد لتقديم أفضل النتائج.
من جانبه، عبر شربتلي عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه بوصفه إنجازا وطنيا في هذا المحفل الدولي، مشيرًا​ إلى أنه بعد هذا التأهل سيبدأ في التحضير للأولمبياد التي ستقام بعد ثمانية أشهر من الآن والمشاركة في الكثير من البطولات، ومنها بطولة قطر وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا.​