الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الجبير يبحث مع كيري التدخلات الإيرانية في المنطقة.. والأخير يؤكد أن “حزب الله” يمتلك 80 ألف صاروخ

الجبير يبحث مع كيري التدخلات الإيرانية في المنطقة.. والأخير يؤكد أن “حزب الله” يمتلك 80 ألف صاروخ

قال وزير الخارجية، عادل الجبير، في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بالرياض اليوم، إن إيران لا تزال تدعم الإرهاب، وأن استقرار المنطقة يتطلب وقف إيران لأعمالها العدائية، والتزامها ببنود الاتفاق النووي.

فيما أكد كيري أنه سيلتقي خلال زيارته للرياض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحث الجبير وكيري، عدداً من الملفات مثل سوريا واليمن والتدخل الإيراني في المنطقة، بالإضافة للعلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

وتحدث كيري عن عدة موضوعات، ففيما يتعلق باليمن قال إننا نواجه التمدد الحوثي وتهديد القاعدة، وعن القضية السورية، قال إن الأسد هو “المغناطيس الذي جلب الإرهاب إلى سوريا”، لافتاً إلى أن بلاده لا تزال مرتابة من أنشطة إيران في المنطقة.

وأكد كيري أن أغلب أسلحة حزب الله جاءت من إيران عبر دمشق، مشيراً إلى أن حزب الله يمتلك نحو 80 ألف صاروخ، بحسب “العربية نت”.

كما عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون، اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم السبت، في قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض.

وجرى خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون بين دول المجلس والولايات المتحدة، وما تم التوصل إليه بشأن مسارات التعاون المشترك لمخرجات القمة التي عقدت في مايو الماضي في كامب ديفيد، بالإضافة لتطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.