الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “المالكي” يثير غضباً واسعاً بعد كلمة عن البنات.. و”الكلباني” مستنكراً: “البنت مهيب عار” – فيديو

“المالكي” يثير غضباً واسعاً بعد كلمة عن البنات.. و”الكلباني” مستنكراً: “البنت مهيب عار” – فيديو

أثارت عبارة للدكتور علي المالكي عن البنات، خلال لقائه بالأمس في برنامج “زد رصيدك” على قناة “بداية” الفضائية، استياءً واسعاً بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور علي المالكي أثناء حواره مع مجموعة من المتسابقين بالبرنامج: “ترى الذي يتزوج بنتك أو أختك هو صاحب الفضل، شال عنك هم، شال عنك عار، وكم من الآباء وهو يلفظ أنفاسه يبكي يقول بقي اثنين أو ثلاثة، وكم من واحد يقول الحمد لله أديت الأمانة”.

من جانبهم، عبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم واستيائهم لهذه الكلمات، وأنشأوا وسماً على “تويتر” للتنديد بها، مؤكدين أن فيها انتقاصاً لقدر ومكانة الفتيات، ومستشهدين بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي أكدت كرامة المرأة ودورها في المجتمع.

وعبر إمام وخطيب مسجد المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني عن استنكاره لوصف البنات بالعار، كما جاء على لسان المالكي، مؤكداً أن البنات ليسوا عاراً، وإنما هم ستر من النار، مستشهداً بقول النبي- صلى الله عليه وسلم: “من ابتُلِيَ من البنات بشيءٍ ، فأَحسنَ إليهنَّ، كُنَّ له سِترًا من النارِ”.