الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السجن 6 سنوات لصاحبة حساب “المهاجر” لتمجيدها “القاعدة” و”داعش” وتحريضها على قتل وزير الداخلية

السجن 6 سنوات لصاحبة حساب “المهاجر” لتمجيدها “القاعدة” و”داعش” وتحريضها على قتل وزير الداخلية

قضت المحكمة الجزائية اليوم (الأربعاء) بتعزير مواطنة سعودية بالسجن 6 سنوات، لإدانتها بعدد من التهم، منها نقض البيعة لولي الأمر وتمجيدها تنظيمي “القاعدة” و”داعش” وتحريضها على القتال عبر حساب بموقع “تويتر” حمل اسم “المهاجر”.

وأوضح ناظر القضية أن المتهمة أُدينت باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال تكفيرها حكومة هذه البلاد والأسرة الحاكمة ووصفهم بالطواغيت ونقضها البيعة التي في عنقها لولي الأمر، مشيراً إلى إعلانها مبايعة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وتمجيدها زعيم تنظيم “داعش” أبا بكر البغدادي.

ولفت إلى نشرها صورا وتسجيلات لأسامة بن لادن تتضمن حثاً على القتال، فضلا عن تأييدها الاعتصامات داخل البلاد وتحريضها على قتل وزير الداخلية وعلى القتال داخل البلاد وخارجها من خلال تغريدات لها على صفحتها في (تويتر) ونشرها أخبارا عن المقاتلين بالخارج.

وأشار إلى أن المحكمة قررت تعزيرها لقاء ما أدينت به بالسجن ست سنوات من تاريخ إيقافها ومنعها من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنها.